حزب الفضيله

البرنامج الانتخابي لحزب الفضيلة الاسلامي

1. محاربة الفساد الاداري والمالي وتقليل الهدر في المال العام.

2. تأهيل البنى التحتية لقطاع الخدمات العامة.

3. تطوير وتوسيع قطاع الخدمات العامة.

4. تفعيل الجانب الاقتصادي بتنشيط القطاع الخاص والاستثمار.

اولا: الفساد الإداري والمالي

ونرى ان لكل حالة معالجاتها الخاصة وسنعمل على تشخيص كل حالة ووضع السياسة التي تضمن تحجيم تلك المشكلة ثم معالجتها من خلال اعداد برنامج تشخيص حالات وانواع الفساد ورصد البيئة الحاضنة له وتفعيل دور الإشراف والتدقيق والرقابة على المشاريع و تأهيل وتطوير الكوادر التي تعاني من مشكلة سوء الادارة .

ثانيا:قطاع الخدمات العامة

أ‌. تأهيل البنى التحتية:

1.تأهيل مشاريع الصرف الصحي وتصريف مياه الامطار وشبكة تصفية وتوزيع ماء الشرب وشبكة توزيع الطاقة الكهربائية ومشاريع تصفية ومعالجة المياه الثقيلة ومعالجة النفايات العامة والمخلفات الصناعية.

2.تأهيل قطاع الخدمات الصحية الاولية ورعاية الامومة والطفولة وتشكيل غرفة عمليات السيطرة على الاوبئة.

3.ايلاء الاهتمام المناسب والرعاية للمعوقين وضحايا العمليات الارهابية والعمليات العسكرية.

4.تأهيل الطرق وأنارتها وكري الانهر وتنظيفها وتأهيل منافذ ومرائب النقل المختلفة.

ب‌. تطوير وتوسيع قطاع الخدمات العامة: ويشمل:

قطاع الصحة: من خلال تأهيل المستشفيات العاملة ومعالجة النقص الحاد بعدد المستشفيات التخصصية و التوسع في بناء مراكز الرعاية الصحية و دعم الكوادرالطبية والمساعدة في إنشاء مراكز البحث العلمي والمختبرات الطبية

قطاع الأسرة والطفل

رعاية الأرامل والأيتام و تنشيط عمل المراكز التأهيلية للأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من العمل والاندماج بالمجتمع.

قطاع التربية والتعليم

العمل الجاد مع وزارتي التربية والتعليم العالي لرسم إستراتيجية وطنية للنهوض بهذا القطاع المهم والحيوي من خلال:

حل مشكلة النقص الحاد في عدد الأبنية المدرسية وتوفير الدعم المالي المناسب لبناء عدد من المدارس وتوزيعها بما يتناسب مع الازدياد السكاني والتوسع الجغرافي .

والعمل الجاد لأجل توفير أفضل المناخات للكوادر و إعادة تأهيل الأبنية المدرسية الحالية وتجهيزها بأفضل الأثاث والمعدات الدراسية الحديثة .

قطاع الرياضة والشباب

1. التوسع في فتح مراكز الشباب لاحتضان الطاقات الشابة وممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية

2. إطلاق حملة لإنشاء الملاعب الرياضية في كافة أنحاء المحافظة .

3. الاهتمام بالفرق الشعبية ورصد ميزانية خاصة بها و تخصيص منح مناسبة لتزويج الشباب المتعففين .

ثالثا. قطاع الزراعة

نظرا للأهمية الكبيرة للقطاع الزراعي وللتدهور الكبير الذي أصابه في السنوات الماضية لذا ينبغي العمل من اجل خدمته والنهوض به من خلال العمل على توفير المستلزمات الزراعية بأسعار مدعومة للمزارعين ، و العمل على تعويض المزارعين الذين تضررت أراضيهم الزراعية و العمل على إقراض صغار المزارعين ودعم قطاع الثروة الحيوانية والعمل على حماية مربي الحبوانات الانتاجية من منافسة المنتج المستورد.

رابعا: الاقتصاد

وهو عصب حيوي لإنعاش الحياة ومكافحة البطالة و معالجة مشكلة الفقرو تشجيع السياحة الدينية والثقافية ورعاية القطاع الخاص وتوفير الأجواء الملائمة لإنعاشه ودعم المنتج الوطني و منح القروض والسلف المالية لإنعاش ذوي المهن والحرف الصناعية وتنشيط الصناعات اليدوية للاغراض السياحية و تنظيم فرص الاستثمار بما يتناسب وخدمة أبناء المحافظة وتطوير المشاريع الخدمية والإنتاجية و استحداث فرص العمل لتجاوز حالة البطالة المتفشية في البلد .

الأعضاء

المصدر