اسياسيل

آسياسيل هي المزود الرئيسي لخدمات الإتصالات النقالة عالية الجودة في العراق ولديها ما يقارب 12 مليون مشترك. وتعتبر آسياسيل الشبكة الأولى في العراق بإعتبارها أول مزود لخدمات الإتصالات النقالة في العراق وقد حققت تغطية لكافة اجزاءه، حيث وفرت الشركة خدماتها في جميع المحافظات العراقية الثمانية عشر بما في ذلك العاصمة بغداد وجميع المدن العراقية الرئيسية. وتغطي شبكة آسياسيل 99.09% من سكان العراق مما يجعل تغطيتها الأوسع بين مشغلي خدمات الإتصالات النقالة في العراق.

تأسيسها

تأسست شركة آسياسيل للإتصالات الخلوية عام 1999 على يد رجل الأعمال العراقي فاروق مصطفى رسول، لتكون بذلك أول شركة اتصالات عراقية خلوية في العراق. في عام 2012 أعلنت شركة ألتاي Altai الفرنسية لأبحاث التسويق أن آسياسيل هي العلامة التجارية الأولى في العراق ليس في مجال الاتصالات النقالة فحسب، بل في جميع القطاعات وهو ما يعكس الحضور القوي لعلامة آسياسيل التجارية.

تقدم آسياسيل خدمات الإتصالات النقالة المدفوعة مسبقاً والتي شكلت 99% من مجموع قاعدة مشتركيها لغاية 14 تشرين الثاني 2014. تتضمن عروض الخطوط مسبقة الدفع عدداً من حزم العروض المعدلة لتناسب قطاعات مختلفة من السوق- بما في ذلك الشباب والنساء وخدمة مبتكرة تستهدف ملايين الزوار الذين يزورون العراق سنوياً. كما تقدم آسياسيل خدمات خط الفاتورة للشركات والأفراد.

في كانون الاول من عام 2014، حصلت آسياسيل على جائزة افضل حملة للمسؤولية الاجتماعية للشركات في مهرجان كومزميا الدولي CommsMEA في دبي تثمينا لبرامجها الخيرية والانسانية لدعم اللاجئين والنازحين في العراق و برامج متنوعة تهدف الى مساعدتهم على التواصل مع بعضهم البعض.

وفي إنجاز ريادي جديد حققتها مع بداية العام 2013، حصدت شركة آسياسيل للاتصالات جائزة "mWomen" الممنوحة من قِبَل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة عن فئة أفضل خدمات الاتصالات الموجهة للسيدات في الأسواق الناشئة، وذلك تقديراً لدورها الفاعل وجهودها للارتقاء بصناعة الاتصالات في العراق والتي كللتها بإطلاق خط ألماس المبتكر و ذلك في مهرجان غلوبال موبايل اواردز التابعة للمؤتمر العالمي للاتصالات النقالة في مدينة برشلونة الاسبانية. وفي تشرين الثاني 2013، فازت آسياسيل بالمركز الأول في فئة "تمويل الشركات" عن طرحها القياسي بسوق العراق للأوراق المالية عند توزيع جوائز جمعية (ACT) الرائدة في مجال الخزانة والمالية في 2013 خلال مؤتمر (ACTME) الذي عقد في دبي. وفي نيسان 2013، حازت آسياسيل على جائزة أكبر صفقة في سوق الأسهم المالية خلال مؤتمر 2013 لـ (TMT Finance) الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي عقد في دبي أيضاً.

وفي عام 2011، اعلنت وزارة الإتصالات العراقية بأن آسياسيل "أفضل مشغل للنظام العالمي للإتصالات المتنقلة GSM" في العراق.

وفي بداية عام 2015 حصلت آسياسيل على رخصة تشغيل خدمات الجيل الثالث ضمن نطاق شبكتها في العراق لتقدم من خلاله جودة عالية في الاتصال الصوتي والفديو وسرعة البيانات العالية الجودة.

مراحل تطور الشركة

1999 تأسست الشركة على يد رجل الاعمال العراقي فاروق مصطفى رسول.

2000 تأسيس الشبكة في مدينة السليمانية في العراق.

2001 بداية بيع الخطوط التجريبية في الاسواق المحلية.

2003 منحت الشركة أجازة التشغيل في كل العراق بدءاً من الشمال.

2005 توسعت الشبكة لتشمل كل اجزاء العراق من الموصل الى البصرة

2007 منحت الشركة رخصة تشغيل لمدة 15 عاماً ولغاية آب 2017.

2015 منحت الشركة رخصة تشغيل الجيل الثالث.

الآن تمتلك الشركة مايقارب 12 مليون مشترك تغطي كل انحاء العراق.

المسؤولية الاجتماعية في آسياسيل

تؤمن آسیاسیل کما معروف عنها بالتزامها بالمسؤولية تجاه المجتمع وذلك من خلال ما تنفذه من مشاريع لدعم الصحة والتعليم والبيئة بالاضافة الى دعمها الانساني للنازحين واللاجئين. ولعل المشاريع ادناه توضح بعض من تلك المشاريع:

مشروع ويكيبيديا زيرو.

حملات التبرع بالدم.

حملات التشجير وحفظ البيئة.

حملات السلات الرمضانية في العراق.

تجهيز الكراسي المدولبة لذوي الاحتياجات الخاصة.

دعم ومساندة اللاجئين السوريين.

دعم العوائل النازحة من كوباني.

تأسيس مركز اتصالات مجاني لخدمة النازحين واللجئين.

رعاية معرض الكتاب.

كابينات شرطة المرور في الموصل.

المهرجان الكوردي للشباب في الولايات المتحدة.

يوم الجامعة في الموصل.

مراكز اتصال لاعادة تواصل العوائل النازحة.

دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

مهرجان الكوت نت للابداع الواسطي.

دعم الرياضة من خلال رعاية الاتحاد العراقي لكرة القدم.

رعاية أنشطة اربيل، عاصمة السياحة العربية 2014.

حفلات الزواج الجماعي.

دعم وتكريم الطلبة الاوائل.

دعم مرضى السرطان.

حملات الكسوة الشتوية.

دعم الجامعات من خلال تأسيس مختبرات حاسبات.

مشاركة ودعم الجمهور في المناسبات الدينية.

المصدر

انظر ايضا