قسم التحليلات المرضية في جامعة نولج

Knowledge University

حول الجامعة نولج

جامعة نولج هي جامعة خاصة (اهلية) تأسست في عام 2009. الجامعة مرخصة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان العراق و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي العراقية. يمكن للجامعة استيعاب ما يصل إلى 4000 طالب وهذا الرقم هو الحد الأدنى للتقدير بناءً على المساحات الحالية المتاحة. في وقت كتابة هذا التقرير ، هنالك أكثر من 2600 طالب مسجلين في الجامعة. يقع حرم الجامعة في ضواحي مدينة أربيل بالقرب من طريق كركوك. يمتد الحرم الجامعي على مساحة 1125كيلومتر مربع من الأرض ، تشمل المباني المعمارية الحديثة الطراز والكثير من مواقف السيارات الضخمة المحاطة بالحدائق الجميلة.

بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في الجامعة العديد من الاجزاء الأخرى مثل قاعة المؤتمرات الخارجية وقاعة المحاضرات التي تمتد كل منها على مساحة 2275 مترًا مربعًا. تشمل الاجزاء الأخرى ملعب كرة قدم وملعب كرة سلة وكافيتريات ومطعم. يتم تسهيل الوصول إلى جميع المباني عن طريق الممرات في جميع أنحاء الحدائق العديدة داخل الحرم الجامعي.

يوجد العديد من المختبرات داخل الكليات المختلفة. تم تجهيز هذه المختبرات بجميع المعدات والأدوات اللازمة المطلوبة للتجارب والاختبارات ذات الصلة. هناك العديد من مختبرات الكمبيوتر مع إمكانية الوصول إلى الإنترنت / الإنترانت. الحرم الجامعي لديه القدرة على التوسع مستقبلاَ، وهناك خطط لفتح كليات وأقسام جديدة.

قسم التحليلات المرضية

يشمل قسم التحليلات المرضية جوهر علم الأحياء (بايولوجيا) و الكيمياء والطب. ويرتبط بالوقاية من الأمراض وتشخيصها وعلاجها من خلال فهم وتطبيق و أداء التحليلات المختبرية السريرية. يقوم علماء التحليلات المرضية بإجراء تحليلات مختبرية على الدم وسوائل الجسم الأخرى للمساعدة في الحفاظ على الصحة وتشخيص المرض وعلاجه. يعمل علماء التحليلات المرضية خلف الكواليس في المختبرات لتزويد الأطباء بنتائج التحليلات اللازمة لتشخيص حالات مرضاهم وعلاجها وإدارتها. يعرف قسم علوم التحليلات المرضية بأنه في عالم اليوم سيحتاج الطلاب إلى مجموعة متنوعة من المهارات والمعرفة لمساعدتهم على أن يصبحوا أعضاء حيويين في فريق الرعاية الصحية. يؤدي هؤلاء العلماء و الطلاب دورًا رئيسيًا في الكشف عن الأمراض وتشخيصها وعلاجها. يتخرج طلاب في هذا القسم على استعداد للعمل في المستشفيات ومنشآت البحوث و اكثر، ليكونوا محللين للمشاكل في مجال دائم التغير.

مختبرات قسم التحليلات المرضية

الهيئة التدريسية في القسم

اخبار قسم التحليلات المرضية

موقع الجامعة

العنوان: أربيل - شارع كركوك - خلف المجمع اسودة سيتي (شاهد المكان)

انظر ايظا

موقع رسمي لجامعة نولج

فیسبوک

انستگرام

یوتیوب

لینکدان

پینترست

اکادیمیا

بلوکسبوت

تویتر